عن رئاسة الوزراء

أهلاً بِكم في الصّفحة الرسميّة لرئاسة الوزراء بالمملكة الأردنيّة الهاشميّة، حيثُ تُناط السُّلطة التنفيذيَّة بالملك، ويتولَّاها بواسطةِ وزرائه وفق أحكام الدّستور. يُؤلَّف مجلسُ الوزراء من رئيس الوزراء رئيساً، ومن عدد من الوزراء حسب الحاجة والمصلحة العامَّة، ويتولَّى مجلسُ الوزراء مسؤوليّة إدارة جميع شؤون الدَّولة، ويكون مجلسُ الوزراء مسؤولاً أمام مجلس النوَّاب مسؤوليَّة مشترَكة عن السّياسة العامّة للدّولة.

القائمة الرئيسية

عن دولة رئيس الوزراء

الخصاونة يلتقي وفدا من لجنة الدفاع الوطني والقوات المسلحة في الجمعية الوطنية الفرنسية

  2021-05-27

 

عمان ـ (بترا)-استقبل رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في مكتبه برئاسة الوزراء، أمس الاربعاء، وفدا من لجنة الدفاع الوطني والقوات المسلحة في الجمعية الوطنية الفرنسية برئاسة رئيسة هيئة الدفاع الوطني والقوات المسلحة فرانسواز دوما الذي يزور المملكة في إطار جولة اقليمية في المنطقة.
وبحث رئيس الوزراء مع الوفد خلال اللقاء الذي حضره السفير الاردني في باريس مكرم القيسي، والسفيرة الفرنسية في عمان فيرونيك فولاند –عنيني العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل دعمها وتعزيزها خدمة لمصالح البلدين والشعبين الصديقين.
واكد رئيس الوزراء على علاقات الصداقة التاريخية التي تربط الاردن وفرنسا، لافتا إلى العلاقات التي تربط جلالة الملك عبدالله الثاني، والرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، وحرصهما على توسيع آفاق التعاون المشترك.
واشار الخصاونة بهذا الصدد إلى تقدير الاردن للمساعدات الفنية والتقنية التي تقدمها فرنسا للأردن، لافتا إلى الاستثمارات الفرنسية في المشروعات الكبرى في الاردن.
وبشأن الاوضاع في المنطقة، اكد رئيس الوزراء أن المنطقة لن تنعم بالأمن والاستقرار ما لم يتم إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن غالبية المشاكل والتحديات التي تواجه المنطقة تعود في جذورها لعدم إيجاد حل عادل ودائم لهذه القضية.
من جهتها، اكدت رئيسة الوفد إلى أن هذه الجولة للمنطقة تستهدف تعزيز جهود الامن والاستقرار، وإيجاد حلول للتحديات التي تواجه المنطقة وشعوبها.
واشارت إلى عمق العلاقات بين الاردن وفرنسا، وضرورة تعزيزها في المجالات كافة.

عدد المشاهدات: 3069