عن رئاسة الوزراء

أهلاً بِكم في الصّفحة الرسميّة لرئاسة الوزراء بالمملكة الأردنيّة الهاشميّة، حيثُ تُناط السُّلطة التنفيذيَّة بالملك، ويتولَّاها بواسطةِ وزرائه وفق أحكام الدّستور. يُؤلَّف مجلسُ الوزراء من رئيس الوزراء رئيساً، ومن عدد من الوزراء حسب الحاجة والمصلحة العامَّة، ويتولَّى مجلسُ الوزراء مسؤوليّة إدارة جميع شؤون الدَّولة، ويكون مجلسُ الوزراء مسؤولاً أمام مجلس النوَّاب مسؤوليَّة مشترَكة عن السّياسة العامّة للدّولة.

القائمة الرئيسية

الملك يلتقي رؤساء الكنائس في الأردن والقدس وشخصيات مسيحية بمناسبة الأعياد المجيدة

  2020-01-14

المغطس- (بترا)– التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، في مركز مؤتمرات المغطس بموقع عمّاد السيد المسيح عليه السلام امس الاثنين، رؤساء الكنائس في الأردن والقدس وشخصيات مسيحية بمناسبة الأعياد المجيدة، حسب التقويم الشرقي.
وهنأ جلالة الملك، خلال اللقاء الذي حضره سمو الأمير غازي بن محمد، كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية والمبعوث الشخصي لجلالته، الإخوة المسيحيين بالأعياد المجيدة.
وفي كلمة غبطة البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث، بطريرك المدينة المقدسة وسائر أعمال الأردن وفلسطين، ورئيس مجلس رؤساء الكنائس في القدس والأردن، أكد غبطته أن الأردن يتمتع بالأمن والاستقرار، ويحظى بمكانة عالمية رفيعة، لما يقدمه من أنموذج في الوحدة والعيش المشترك والإنجازات الحضارية، بفضل حكمة ورؤية جلالة الملك المستنيرة.
وشدد في الكلمة التي ألقاها نيابة عنه رئيس الأساقفة المطران خريستوفوروس عطاالله، الوكيل البطريركي ومطران الروم الأرثوذكس في الأردن، على أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، مؤكدا أهمية دعم جلالته وحفاظه على هذه المقدسات. وأقام جلالة الملك مأدبة غداء تكريما للحضور . وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشار جلالة الملك للاتصال والتنسيق، ومستشار جلالة الملك للسياسات والإعلام، وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، وقاضي القضاة، ومفتي عام المملكة، ووزيرة السياحة والآثار، ووزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء.


عدد المشاهدات: 325