عن رئاسة الوزراء

أهلاً بِكم في الصّفحة الرسميّة لرئاسة الوزراء بالمملكة الأردنيّة الهاشميّة، حيثُ تُناط السُّلطة التنفيذيَّة بالملك، ويتولَّاها بواسطةِ وزرائه وفق أحكام الدّستور. يُؤلَّف مجلسُ الوزراء من رئيس الوزراء رئيساً، ومن عدد من الوزراء حسب الحاجة والمصلحة العامَّة، ويتولَّى مجلسُ الوزراء مسؤوليّة إدارة جميع شؤون الدَّولة، ويكون مجلسُ الوزراء مسؤولاً أمام مجلس النوَّاب مسؤوليَّة مشترَكة عن السّياسة العامّة للدّولة.

القائمة الرئيسية

معالي السيد سامي كامل داوود

سامي كامل جميل داوود

samidawud@hotmail.com

sami.d@pm.gov.jo

 

مكان الإقامة: الفحيص , الاردن

ص. ب: 80 رئاسة الوزراء

 

سامي كامل داوود، صدرت الإرادة الملكية السامية بتعيين معالي السيد سامي كامل داوود وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء بتاريخ التاسع من أيار عام 2019 .
حيث بدأ داوود حياته العملية في رئاسة الوزراء بوظيفة موظف/إداري ثاني في أمانة سر مجلس الوزراء خلال الفترة  2001 - 2008، كما تسلسل خلال فترة عمله في رئاسة الوزراء ليتقلد العديد من المناصب الإدارية.
تقلد داوود وظيفة مساعد أمين عام رئاسة الوزراء في عام2010 ، وأمين سر مجلس الوزراء في الفترة من  2014 - 2016، ثم أمين عام مجلس الوزراء في الفترة 2016 -2018 ، إلى أن صدرت الإرادة الملكية السامية بتعيينه أميناً عاماً لرئاسة الوزراء في التاسع من تشرين أول عام 2018.
حيث اكتسب داوود خلال فترة خدمته في القطاع العام العديد من الخبرات والمهارات المتقدمة في عدة مجالات عملية وعلمية أهمها، التميز في مجال الإدارة العامة، وإدارة العمليات في القطاع العام، والتخطيط والتطوير والإدارة المؤسسية، وإدارة الأداء، والتخطيط والسياسات العامة.
مثل داوود حكومة المملكة الأردنية الهاشمية في العديد من المؤسسات والشركات في مجالس إدارتها التي تساهم فيها الحكومة، حيث تقلد منصب رئيس مجلس إدارة البوتاس في عام 2018 ، ورئيسا لمجلس إدارة شركة البترول الوطنية في فترة أخرى من نفس العام، وعضو مجلس أمناء مركز الملك عبدالله الثاني للتميز في الفترة ما بين  2018 - 2019 ، وعضو مجلس إدارة شركة الملكية الأردنية في عام 2019 ، وعضو المجلس الأعلى للدفاع المدني خلال الفترة 2018  - 2019.
معالي السيد سامي كامل داوود حاصل على بكالوريوس علوم سياسية من الجامعة الاردنية ، و حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال ( MBA )  من جامعة نيويورك للتكنولوجيا New York Institute for Technology ( NYIT )

 

 


عدد المشاهدات: 3086