عن رئاسة الوزراء

أهلاً بِكم في الصّفحة الرسميّة لرئاسة الوزراء بالمملكة الأردنيّة الهاشميّة، حيثُ تُناط السُّلطة التنفيذيَّة بالملك، ويتولَّاها بواسطةِ وزرائه وفق أحكام الدّستور. يُؤلَّف مجلسُ الوزراء من رئيس الوزراء رئيساً، ومن عدد من الوزراء حسب الحاجة والمصلحة العامَّة، ويتولَّى مجلسُ الوزراء مسؤوليّة إدارة جميع شؤون الدَّولة، ويكون مجلسُ الوزراء مسؤولاً أمام مجلس النوَّاب مسؤوليَّة مشترَكة عن السّياسة العامّة للدّولة.

القائمة الرئيسية

الملقي يستقبل رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

  2018-05-08

عمان - (بترا) - استقبل رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي في مكتبه برئاسة الوزراء امس الاثنين، رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية سوما تشاكرابارتي والوفد المرافق له، بحضور وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري.

واعرب رئيس الوزراء عن تقدير الاردن لتنظيم البنك الاوروبي اجتماعه السنوي في المملكة نهاية الاسبوع الجاري ولاول مرة في منطقة الشرق الاوسط، مؤكدا ان الاردن ينظر باهتمام للاجتماع السنوي للبنك لبحث كيفية تقديم المزيد من الدعم للأردن لتمكينه من مواجهة التحديات وتبعات استضافة اللاجئين السوريين.

وثمن الدكتور الملقي نشاطات البنك واستثماراته في الاردن، مشيرا الى ان هناك فرصا ومجالات واعدة للتعاون المستقبلي بين الجانبين.

ولفت رئيس الوزراء الى تطلع الاردن للاستفادة من الخبرات المتراكمة للبنك الاوروبي في مجالات التدريب المهني والتقني وتأهيل الشباب في المجتمعات المستضيفة وكذلك تدريب اللاجئين السوريين على مهن واعمال تساعد في عملية إعادة الإعمار والتنمية حال توفر الظروف المناسبة لعودتهم الى سوريا.

واشار الدكتور الملقي الى امكانية اقامة مركز لوجستي في الاردن تسهم فيه الدول المهتمة بإعادة الإعمار في العراق وسوريا، لافتا الى ان مشاركة البنك في هذا المركز مرحب بها بالنظر للخبرات والامكانات التي يتمتع بها.

واعرب رئيس البنك الاوروبي عن فخره واعتزازه بعقد الاجتماع السنوي بالمملكة واهتمام البنك بتعزيز نشاطاته فيها، مشيدا بالتسهيلات والجهود التي بذلها الاردن لانجاح اعماله.

وبين ان نشاطات واستثمارات البنك في الاردن تتنوع بين مشاريع الطاقة المتجددة والمياه والصرف الصحي والبنية التحتية والنقل الحضري، مشيرا الى ان المحفظة الاستثمارية للبنك في الاردن وصلت الى مبلغ مليار يورو خلال الفترة بين 2012 وحتى اليوم .


عدد المشاهدات: 138