عن رئاسة الوزراء

أهلاً بِكم في الصّفحة الرسميّة لرئاسة الوزراء بالمملكة الأردنيّة الهاشميّة، حيثُ تُناط السُّلطة التنفيذيَّة بالملك، ويتولَّاها بواسطةِ وزرائه وفق أحكام الدّستور. يُؤلَّف مجلسُ الوزراء من رئيس الوزراء رئيساً، ومن عدد من الوزراء حسب الحاجة والمصلحة العامَّة، ويتولَّى مجلسُ الوزراء مسؤوليّة إدارة جميع شؤون الدَّولة، ويكون مجلسُ الوزراء مسؤولاً أمام مجلس النوَّاب مسؤوليَّة مشترَكة عن السّياسة العامّة للدّولة.

القائمة الرئيسية

عن دولة رئيس الوزراء

الملقي يستقبل وزير الخارجية العراقي

  2018-05-07

عمان - (بترا) - استقبل رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي في مكتبه برئاسة الوزراء امس الاحد وزير الخارجية العراقي الدكتور ابراهيم الجعفري والوفد المرافق، وبحضور وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي والسفيرة العراقية في الاردن صفية السهيل.

واكد رئيس الوزراء عمق العلاقات التاريخية والاخوية التي تربط البلدين الشقيقين، والحرص على ادامة التعاون المشترك في المجالات كافة خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وبارك رئيس الوزراء للعراق الشقيق الانتصارات المهمة التي تم تحقيقها في الحرب على عصابة "داعش" والعصابات الارهابية والبدء بتعزيز اركان الامن والاستقرار في كافة ارجاء الدولة العراقية.

وقال: نحن من الدول التي كانت في طليعة الحرب على الإرهاب خدمة لإنسانيتنا وامن واستقرار مجتمعاتنا وتنزيها لديننا الحنيف.

واضاف ان الاردن لم ولن يألو جهدا في مساندة العراق بحربه ضد الإرهاب، وفي استعادة حضوره القومي والنهوض باقتصاده، مؤكدا ان العراق الشقيق عائد الى مكانته الطبيعية والعظيمة عنصرا فاعلا في الامة العربية.

ولفت الملقي الى ان الاردن وبحكم علاقات الاخوة وحسن الجوار وما يمتلكه من خبرات واسعة في المجالات كافة يمكن ان يكون له وبالتنسيق مع الاشقاء في العراق واطراف عربية اخرى اسهامات فاعلة في عملية إعادة الاعمار بالعراق.

من جهته ثمن وزير الخارجية العراقي وقوف الاردن قيادة وحكومة وشعبا الى جانب العراق خلال الفترة الماضية التي واجه فيها العراق ظروفا في غاية الصعوبة نتيجة الإرهاب والاعمال الإرهابية التي استهدفت امنه واستقراره.

ولفت الى التسهيلات التي تقدمها الحكومة الاردنية للعراقيين المقيمين في المملكة، ومنها فتح مراكز اقتراع في الاردن لمشاركة العراقيين المقيمين على ارضه في الانتخابات البرلمانية العراقية هذا الشهر.

واكد ان الشركات الاردنية مدعوة للاستثمار في العراق بعد تثبيت دعائم الامن والاستقرار .


عدد المشاهدات: 46