عن رئاسة الوزراء

أهلاً بِكم في الصّفحة الرسميّة لرئاسة الوزراء بالمملكة الأردنيّة الهاشميّة، حيثُ تُناط السُّلطة التنفيذيَّة بالملك، ويتولَّاها بواسطةِ وزرائه وفق أحكام الدّستور. يُؤلَّف مجلسُ الوزراء من رئيس الوزراء رئيساً، ومن عدد من الوزراء حسب الحاجة والمصلحة العامَّة، ويتولَّى مجلسُ الوزراء مسؤوليّة إدارة جميع شؤون الدَّولة، ويكون مجلسُ الوزراء مسؤولاً أمام مجلس النوَّاب مسؤوليَّة مشترَكة عن السّياسة العامّة للدّولة.

القائمة الرئيسية

الملك يلتقي وزيرة الخارجية الهندية

  2018-03-01

نيودلهي - (بترا) - التقى جلالة الملك عبدالله الثاني في العاصمة الهندية نيودلهي، امس الأربعاء، وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج، حيث جرى استعراض سبل تعزيز التعاون بين الأردن والهند، ومستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأكد جلالة الملك، خلال اللقاء، أهمية إدامة التنسيق والتشاور بين البلدين حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، والحرص على النهوض بالعلاقات بينهما في مختلف القطاعات لا سيما الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والدفاعية.

وتم استعراض المساعي المبذولة لإيجاد حلول سياسية لأزمات الشرق الأوسط، إضافة إلى جهود الحرب على الإرهاب ضمن استراتيجية شمولية.

وأكد جلالة الملك، في هذا الصدد، أهمية دور الهند في دعم جهود التوصل لحلول سياسية للأزمات الإقليمية وفي تعزيز الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب والتطرف.

بدورها، أعربت وزيرة الخارجية الهندية عن تقدير بلادها لدور الأردن المحوري، بقيادة جلالة الملك، في تحقيق الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط والعالم، والتعامل مع الأزمات الإقليمية.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته، والسفير الأردني في الهند


عدد المشاهدات: 273