عن رئاسة الوزراء

في آب عام 1920 أوفد المندوب السامي البريطاني عدداً من الموظفين البريطانيين الى شرق الاردن . لمساعدتهم في تأسيس إمارة تحت الانتداب البريطاني وتألفت بالبلاد أنذاك ثلاث حكومات منفصلة واحدة في عجلون ، وثانية في عمان و السلط ، وثالثة في الكرك . في شهر حزيران عام 1920 ابرق عدد من زعماء الاردن الى الشريف حسين في مكة لإيفاد أحد ابنائة الى الاردن ليتزعم حركة تحرير سوريا من الاحتلال الفرنسي, ولبى الشريف حسين النداء موفداً نجله الامير عبد الله الذي وصل الى معان في تشرين الثاني عام 1920 .

القائمة الرئيسية

عن دولة رئيس الوزراء

الملك يعود إلى أرض الوطن

  2017-12-14

عمان - (بترا) - عاد جلالة الملك عبدالله الثاني إلى أرض الوطن، امس الأربعاء، بعد أن ترأس الوفد الأردني في القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي، التي عقدت في مدينة إسطنبول التركية، وألقى كلمة الأردن في القمة التي بحثت تداعيات القرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وكان جلالة الملك أجرى خلال زيارة قام بها، الثلاثاء الماضي إلى المملكة العربية السعودية رافقه فيها سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، مباحثات مع أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، كما التقى جلالته، سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.


عدد المشاهدات: 64