عن رئاسة الوزراء

في آب عام 1920 أوفد المندوب السامي البريطاني عدداً من الموظفين البريطانيين الى شرق الاردن . لمساعدتهم في تأسيس إمارة تحت الانتداب البريطاني وتألفت بالبلاد أنذاك ثلاث حكومات منفصلة واحدة في عجلون ، وثانية في عمان و السلط ، وثالثة في الكرك . في شهر حزيران عام 1920 ابرق عدد من زعماء الاردن الى الشريف حسين في مكة لإيفاد أحد ابنائة الى الاردن ليتزعم حركة تحرير سوريا من الاحتلال الفرنسي, ولبى الشريف حسين النداء موفداً نجله الامير عبد الله الذي وصل الى معان في تشرين الثاني عام 1920 .

القائمة الرئيسية

عن دولة رئيس الوزراء

الملقي يستقبل رئيس مجلس ادارة مجموعة الصناعات الوطنية الكويتية

  2017-09-13

عمان - (بترا) - استقبل رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي في مكتبه برئاسة الوزراء امس الثلاثاء رئيس مجلس ادارة مجموعة الصناعات الوطنية الكويتية سعد السعد والوفد المرافق بحضور وزير دولة لشؤون الاستثمار مهند شحادة.
واستمع رئيس الوزراء الى ايجاز من السعد حول استثمارات المجموعة في الاردن والتي تبلغ نحو 5ر2 مليار دولار وخطط وبرامج المجموعة لتوسيع استثماراتها في المملكة.

واكد رئيس الوزراء ترحيب الاردن بالاستثمارات الكويتية في المملكة واستعداد الحكومة لتقديم التسهيلات اللازمة لضمان نجاحها ونموها، لافتا الى ان الاستثمارات الكويتية والتي تعتبر الاكبر حجما في المملكة تأتي ترجمة للعلاقات الاخوية التي تربط الاردن والكويت على كافة الصعد.

وأشار الى الاجراءات التي اتخذتها الحكومة مؤخرا للتسهيل على المستثمرين وآخرها قرار مجلس الوزراء قبل نحو شهر لتسهيل الاجراءات المتعلقة بالاستثمارات وسرعة البت بإنجازها والموافقة عليها في غضون 7 ايام عمل فقط من تاريخ ارسالها للجهات المعنية للحصول على التراخيص، واعتبار اي معاملة يتقدم بها المستثمر لهيئة تشجيع الاستثمار ولا يرد بها جواب خلال سبعة ايام حاصلة على الموافقة، اضافة الى اعادة هندسة اجراءات 10 خدمات لها علاقة بالاستثمار وحصر تقديمها الكترونيا اعتبارا من بداية العام المقبل.

واشاد السعد بالبيئة الاستثمارية الجاذبة في الاردن، مؤكدا ان ما يميز الاردن هو الادارة الجيدة التي بنت المملكة وساهمت في نموها وازدهارها.

ووعد رئيس الوزراء بدراسة اي تحديات تواجه استثمارات المجموعة وايجاد حلول لها.


عدد المشاهدات: 168