عن رئاسة الوزراء

في آب عام 1920 أوفد المندوب السامي البريطاني عدداً من الموظفين البريطانيين الى شرق الاردن . لمساعدتهم في تأسيس إمارة تحت الانتداب البريطاني وتألفت بالبلاد أنذاك ثلاث حكومات منفصلة واحدة في عجلون ، وثانية في عمان و السلط ، وثالثة في الكرك . في شهر حزيران عام 1920 ابرق عدد من زعماء الاردن الى الشريف حسين في مكة لإيفاد أحد ابنائة الى الاردن ليتزعم حركة تحرير سوريا من الاحتلال الفرنسي, ولبى الشريف حسين النداء موفداً نجله الامير عبد الله الذي وصل الى معان في تشرين الثاني عام 1920 .

القائمة الرئيسية

عن دولة رئيس الوزراء

الملك يزور المديرية العامة لقوات الدرك

  2017-09-06

عمان - (بترا) - زار جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، امس الثلاثاء، المديرية العامة لقوات الدرك، والتقى مديرها العام اللواء الركن حسين محمد الحواتمة، حيث تم بحث بعض الأمور الأمنية والتنظيمية المتعلقة بعمل قوات الدرك.

واستمع جلالته، خلال الزيارة، إلى إيجاز قدمه اللواء الركن الحواتمة، حول الاستراتيجيات الأمنية والإجراءات الإدارية التي تتخذها المديرية للارتقاء بأداء منتسبيها، والواجبات الأمنية التي تنفذها بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية الأخرى، لضمان إنفاذ القانون وترسيخ سيادته وفقاً لمبادئ العدل والمساواة، وفي إطار من الشفافية واحترام حقوق الإنسان.

واطلع جلالته، خلال الزيارة، على مستوى الجاهزية لوحدات وتشكيلات قوات الدرك، والاستراتيجيات والخطط المستقبلية التي تكفل استمرارية تنفيذ قوات الدرك لواجباتها وفق أعلى المعايير.

وأشاد جلالته بالمهنية العالية، والمستوى المتطور الذي وصلت إليه قوات الدرك، الأمر الذي مكنها من التعامل مع مختلف القضايا والمعطيات الأمنية بكفاءة واقتدار، مؤكداً جلالته ثقته واعتزازه بمنتسبي قوات الدرك، ودورهم الكبير في حفظ أمن الوطن واستقراره.


عدد المشاهدات: 53