عن رئاسة الوزراء

في آب عام 1920 أوفد المندوب السامي البريطاني عدداً من الموظفين البريطانيين الى شرق الاردن . لمساعدتهم في تأسيس إمارة تحت الانتداب البريطاني وتألفت بالبلاد أنذاك ثلاث حكومات منفصلة واحدة في عجلون ، وثانية في عمان و السلط ، وثالثة في الكرك . في شهر حزيران عام 1920 ابرق عدد من زعماء الاردن الى الشريف حسين في مكة لإيفاد أحد ابنائة الى الاردن ليتزعم حركة تحرير سوريا من الاحتلال الفرنسي, ولبى الشريف حسين النداء موفداً نجله الامير عبد الله الذي وصل الى معان في تشرين الثاني عام 1920 .

القائمة الرئيسية

عن دولة رئيس الوزراء

الملك يفاجئ "جمرك عمان" بزيارة للاطلاع على مستوى الخدمات

  2017-08-26

عمان - (بترا) - فاجأ جلالة الملك عبدالله الثاني، امس الاول، مراجعي وموظفي مركز جمرك عمان بزيارة، اطلع خلالها على سير العمل والإجراءات المتبعة في إنجاز المعاملات ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمستثمرين والمغتربين ومركبات الشحن.

واستمع جلالته، خلال جولة له في مرافق المركز والخطوط التشغيلية فيه، إلى شرح من مدير عام دائرة الجمارك الدكتور وضاح الحمود عن الإجراءات التي تتبعها الدائرة للتسهيل على المواطنين والمستثمرين، وخططها لأتمتة الخدمات المقدمة.

وشدد جلالته على أنه لا بد من التسهيل على المواطن والمستثمر في المعاملات الجمركية بهدف تحسين بيئة الأعمال لنمو الاقتصاد وتوفير فرص العمل، لافتا جلالته إلى أن خطة تحفيز النمو الاقتصادي حددت الإجراءات اللازمة لتحديث وتطوير عمل الجمارك، وهو أمر يستدعي تنفيذها بالسرعة القصوى.

وأعرب جلالته، خلال الزيارة المفاجئة، عن تقديره للجهود المبذولة في دائرة الجمارك العامة لمصلحة الوطن والمواطن، ولدور أفراد الجمارك وتضحياتهم في مكافحة التهريب، ولاسيما آفة المخدرات، مؤكدا جلالته أن علينا العمل معكم لتسهيل مهامكم وزيادة فعالية وقدرات الجهاز.

ورافق جلالته في الزيارة رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومدير مكتب جلالة الملك، ووزير المالية.


عدد المشاهدات: 106