عن رئاسة الوزراء

في آب عام 1920 أوفد المندوب السامي البريطاني عدداً من الموظفين البريطانيين الى شرق الاردن . لمساعدتهم في تأسيس إمارة تحت الانتداب البريطاني وتألفت بالبلاد أنذاك ثلاث حكومات منفصلة واحدة في عجلون ، وثانية في عمان و السلط ، وثالثة في الكرك . في شهر حزيران عام 1920 ابرق عدد من زعماء الاردن الى الشريف حسين في مكة لإيفاد أحد ابنائة الى الاردن ليتزعم حركة تحرير سوريا من الاحتلال الفرنسي, ولبى الشريف حسين النداء موفداً نجله الامير عبد الله الذي وصل الى معان في تشرين الثاني عام 1920 .

القائمة الرئيسية

عن دولة رئيس الوزراء

نائب الملك يستقبل وزير الخارجية الجزائري

  2017-08-09

عمان - (بترا) - استقبل نائب جلالة الملك، سمو الأمير فيصل بن الحسين، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية الجزائري عبدالقادر مساهل، الذي سلم سموه رسالة خطية إلى جلالة الملك عبدالله الثاني من الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة.

وجرى، خلال اللقاء الذي عقد في قصر الحسينية، استعراض العلاقات الأخوية الأردنية الجزائرية، والتأكيد على أهمية تفعيل اجتماعات اللجنة العليا المشتركة في القريب.

اللقاء ركز على أهمية إيجاد حلول سياسية للأزمات الإقليمية، وبما يخدم قضايا الأمة العربية ويحقق الأمن والاستقرار لشعوبها.

وحمّل سموه وزير الخارجية الجزائري، الذي يزور المملكة ضمن جولة له في المنطقة، تحيات جلالة الملك إلى أخيه الرئيس بوتفليقة.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، والسفيران الأردني في الجزائر، والجزائري في عمان.


عدد المشاهدات: 207