عن رئاسة الوزراء

أهلاً بِكم في الصّفحة الرسميّة لرئاسة الوزراء بالمملكة الأردنيّة الهاشميّة، حيثُ تُناط السُّلطة التنفيذيَّة بالملك، ويتولَّاها بواسطةِ وزرائه وفق أحكام الدّستور. يُؤلَّف مجلسُ الوزراء من رئيس الوزراء رئيساً، ومن عدد من الوزراء حسب الحاجة والمصلحة العامَّة، ويتولَّى مجلسُ الوزراء مسؤوليّة إدارة جميع شؤون الدَّولة، ويكون مجلسُ الوزراء مسؤولاً أمام مجلس النوَّاب مسؤوليَّة مشترَكة عن السّياسة العامّة للدّولة.

القائمة الرئيسية

الملك يلتقي عددا من كبار المسؤولين في الإدارة الأميركية

  2017-07-02

عقد جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال الزيارة الخاصة التي يقوم بها إلى الولايات المتحدة الأميركية، لقاءات مع عدد من كبار المسؤولين في الإدارة الأميركية.

فقد التقى جلالته نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، ووزير الخارجية ريكس تيلرسون، ووزير الدفاع جيمس ماتيس، ووزير الأمن الداخلي جون كيلي، وجاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأميركي.

وركزت اللقاءات على التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وآليات تعزيز التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة.

كما جرى، خلال هذه اللقاءات، بحث جهود تحريك عملية السلام، واستعراض الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب، حيث تم التأكيد على أهمية تكثيف التنسيق والتعاون بين جميع الدول المعنية، للتصدي لهذا الخطر.

وتم، خلال اللقاءات، تناول مستجدات الأزمة السورية، وتطورات الأوضاع على الساحة العراقية.


عدد المشاهدات: 528