عن رئاسة الوزراء

في آب عام 1920 أوفد المندوب السامي البريطاني عدداً من الموظفين البريطانيين الى شرق الاردن . لمساعدتهم في تأسيس إمارة تحت الانتداب البريطاني وتألفت بالبلاد أنذاك ثلاث حكومات منفصلة واحدة في عجلون ، وثانية في عمان و السلط ، وثالثة في الكرك . في شهر حزيران عام 1920 ابرق عدد من زعماء الاردن الى الشريف حسين في مكة لإيفاد أحد ابنائة الى الاردن ليتزعم حركة تحرير سوريا من الاحتلال الفرنسي, ولبى الشريف حسين النداء موفداً نجله الامير عبد الله الذي وصل الى معان في تشرين الثاني عام 1920 .

القائمة الرئيسية

عن دولة رئيس الوزراء

القائد الأعلى يوجه لدراسة لرفع قيمة قرض الإسكان العسكري للضباط والأفراد

  2017-06-19

عمان - (بترا) - بتوجيهات ملكية سامية من جلالة الملك عبد الله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي اوعز رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود فريحات للجهات المختصة والمديريات المعنية بدراسة رفع قرض الإسكان العسكري لضباط القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي وضباط صف وافراد القوات المسلحة والاجهزة الامنية الاخرى. كما اوعز كذلك بالعمل على تعديل الانظمة والتشريعات والقوانين الخاصة بذلك.

وتأتي هذه التوجيهات الملكية السامية استكمالا لما تم من تحسين للاوضاع المعيشية لمنتسبي القوات المسلحة - الجيش العربي والاهتمام بكافة شؤونهم الحياتية تقديراً للدور الكبير والمميز الذي يقومون به من أجل أمن الوطن والمواطن.


عدد المشاهدات: 83