عن رئاسة الوزراء

في آب عام 1920 أوفد المندوب السامي البريطاني عدداً من الموظفين البريطانيين الى شرق الاردن . لمساعدتهم في تأسيس إمارة تحت الانتداب البريطاني وتألفت بالبلاد أنذاك ثلاث حكومات منفصلة واحدة في عجلون ، وثانية في عمان و السلط ، وثالثة في الكرك . في شهر حزيران عام 1920 ابرق عدد من زعماء الاردن الى الشريف حسين في مكة لإيفاد أحد ابنائة الى الاردن ليتزعم حركة تحرير سوريا من الاحتلال الفرنسي, ولبى الشريف حسين النداء موفداً نجله الامير عبد الله الذي وصل الى معان في تشرين الثاني عام 1920 .

القائمة الرئيسية

عن دولة رئيس الوزراء

الملك يؤكد وقوف الأردن إلى جانب العراق في محاربة الإرهاب

  2017-06-01

 

عمان - (بترا) - أكد جلالة الملك عبدالله الثاني، في برقية بعث بها إلى الرئيس العراقي فؤاد معصوم، امس الأربعاء، وقوف الأردن إلى جانب العراق الشقيق في محاربة الإرهاب، والحفاظ على أمنه واستقراره.
 
ودان جلالته، في البرقية، التفجيرات الإرهابية الجبانة، التي وقعت في بغداد يوم الاثنين، وأودت بحياة العشرات من الضحايا الأبرياء وإصابة آخرين.
 
وعبر جلالته، في البرقية، عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة بهذا المصاب، سائلا الله العلي القدير أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، ويجنب العراق وشعبه الشقيق كل مكروه.

عدد المشاهدات: 258