عن رئاسة الوزراء

في آب عام 1920 أوفد المندوب السامي البريطاني عدداً من الموظفين البريطانيين الى شرق الاردن . لمساعدتهم في تأسيس إمارة تحت الانتداب البريطاني وتألفت بالبلاد أنذاك ثلاث حكومات منفصلة واحدة في عجلون ، وثانية في عمان و السلط ، وثالثة في الكرك . في شهر حزيران عام 1920 ابرق عدد من زعماء الاردن الى الشريف حسين في مكة لإيفاد أحد ابنائة الى الاردن ليتزعم حركة تحرير سوريا من الاحتلال الفرنسي, ولبى الشريف حسين النداء موفداً نجله الامير عبد الله الذي وصل الى معان في تشرين الثاني عام 1920 .

القائمة الرئيسية

عن دولة رئيس الوزراء

الملك يجري مباحثات مع السلطان قابوس في مسقط

  2017-05-15

 

مسقط - (بترا) - أجرى جلالة الملك عبدالله الثاني، وأخيه جلالة السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عُمان، في مسقط امس الأحد، مباحثات ركزت على العلاقات بين البلدين الشقيقين، ومستجدات الأوضاع في المنطقة.
وأكدت المباحثات، التي حضرها سمو الأمير غازي بن محمد، كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية، المبعوث الشخصي لجلالته، عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين الأردن وسلطنة عُمان، والحرص على النهوض بها في المجالات كافة، وبما يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
وتناولت المباحثات القضايا الإقليمية الراهنة، وضرورة التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تمر بها المنطقة تعيد الأمن والاستقرار لشعوبها.
وحضر المباحثات عن الجانب العماني وزير ديوان البلاط السلطاني خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي.

عدد المشاهدات: 605