عن رئاسة الوزراء

أهلاً بِكم في الصّفحة الرسميّة لرئاسة الوزراء بالمملكة الأردنيّة الهاشميّة، حيثُ تُناط السُّلطة التنفيذيَّة بالملك، ويتولَّاها بواسطةِ وزرائه وفق أحكام الدّستور. يُؤلَّف مجلسُ الوزراء من رئيس الوزراء رئيساً، ومن عدد من الوزراء حسب الحاجة والمصلحة العامَّة، ويتولَّى مجلسُ الوزراء مسؤوليّة إدارة جميع شؤون الدَّولة، ويكون مجلسُ الوزراء مسؤولاً أمام مجلس النوَّاب مسؤوليَّة مشترَكة عن السّياسة العامّة للدّولة.

القائمة الرئيسية

عن دولة رئيس الوزراء

الملك يجري مباحثات مع السلطان قابوس في مسقط

  2017-05-15

 

مسقط - (بترا) - أجرى جلالة الملك عبدالله الثاني، وأخيه جلالة السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عُمان، في مسقط امس الأحد، مباحثات ركزت على العلاقات بين البلدين الشقيقين، ومستجدات الأوضاع في المنطقة.
وأكدت المباحثات، التي حضرها سمو الأمير غازي بن محمد، كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية، المبعوث الشخصي لجلالته، عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين الأردن وسلطنة عُمان، والحرص على النهوض بها في المجالات كافة، وبما يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
وتناولت المباحثات القضايا الإقليمية الراهنة، وضرورة التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تمر بها المنطقة تعيد الأمن والاستقرار لشعوبها.
وحضر المباحثات عن الجانب العماني وزير ديوان البلاط السلطاني خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي.

عدد المشاهدات: 1136