عن رئاسة الوزراء

في آب عام 1920 أوفد المندوب السامي البريطاني عدداً من الموظفين البريطانيين الى شرق الاردن . لمساعدتهم في تأسيس إمارة تحت الانتداب البريطاني وتألفت بالبلاد أنذاك ثلاث حكومات منفصلة واحدة في عجلون ، وثانية في عمان و السلط ، وثالثة في الكرك . في شهر حزيران عام 1920 ابرق عدد من زعماء الاردن الى الشريف حسين في مكة لإيفاد أحد ابنائة الى الاردن ليتزعم حركة تحرير سوريا من الاحتلال الفرنسي, ولبى الشريف حسين النداء موفداً نجله الامير عبد الله الذي وصل الى معان في تشرين الثاني عام 1920 .

القائمة الرئيسية

عن دولة رئيس الوزراء

الملك يستقبل الرئيس التنفيذي لمؤسسة هالو ترست لإزالة الألغام

  2017-05-11

 

عمان - (بترا) - استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية امس الأربعاء، الرئيس التنفيذي لمؤسسة هالو ترست العالمية لإزالة الألغام اللواء جيمس كوان.
 
وتطرق اللقاء، الذي حضره سمو الأمير مرعد بن رعد رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية لإزالة الألغام وإعادة التأهيل، إلى التجربة الأردنية الرائدة في تطهير جميع حقول الألغام المعروفة في المملكة، لتكون أول دولة شرق أوسطية أكملت مهمتها في هذا المجال في العام 2012.
 
كما تناول اللقاء الدور الإنساني لمؤسسة هالو ترست، التي تعد من أكبر المؤسسات في العالم في إزالة وتنظيف حقول الألغام في العديد من الدول.
 
وأعرب اللواء كوان عن تقدير المؤسسة للجهود التي يبذلها الأردن في مجال إزالة الألغام، لافتا إلى أن المؤسسة تعتمد المملكة كمركز إقليمي للتدريب الفني.
 
يشار إلى أن الأردن يعتبر من أوائل الدول الموقعة على معاهدة أوتوا لحظر الألغام المضادة للأشخاص عام 1998.

عدد المشاهدات: 800