عن رئاسة الوزراء

في آب عام 1920 أوفد المندوب السامي البريطاني عدداً من الموظفين البريطانيين الى شرق الاردن . لمساعدتهم في تأسيس إمارة تحت الانتداب البريطاني وتألفت بالبلاد أنذاك ثلاث حكومات منفصلة واحدة في عجلون ، وثانية في عمان و السلط ، وثالثة في الكرك . في شهر حزيران عام 1920 ابرق عدد من زعماء الاردن الى الشريف حسين في مكة لإيفاد أحد ابنائة الى الاردن ليتزعم حركة تحرير سوريا من الاحتلال الفرنسي, ولبى الشريف حسين النداء موفداً نجله الامير عبد الله الذي وصل الى معان في تشرين الثاني عام 1920 .

القائمة الرئيسية

عن دولة رئيس الوزراء

الملك يتسلم رسالة خطية من الرئيس السوداني

  2017-05-11

 

عمان - (بترا) - استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، امس الأربعاء، وزير الدولة برئاسة الجمهورية السودانية الفريق طه عثمان الحسين، الذي سلم جلالته رسالة خطية من أخيه الرئيس السوداني عمر حسن البشير، أكد فيها الحرص على توسيع آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين.
وأكد جلالة الملك، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الحسينية، اعتزازه بالعلاقات الأخوية بين الأردن والسودان، والحرص على النهوض بها في المجالات كافة، وبما يحقق مصالحهما المشتركة، ويعزز العمل العربي المشترك.
وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار جلالة الملك، مقرر مجلس السياسات الوطني.

عدد المشاهدات: 72