عن رئاسة الوزراء

في آب عام 1920 أوفد المندوب السامي البريطاني عدداً من الموظفين البريطانيين الى شرق الاردن . لمساعدتهم في تأسيس إمارة تحت الانتداب البريطاني وتألفت بالبلاد أنذاك ثلاث حكومات منفصلة واحدة في عجلون ، وثانية في عمان و السلط ، وثالثة في الكرك . في شهر حزيران عام 1920 ابرق عدد من زعماء الاردن الى الشريف حسين في مكة لإيفاد أحد ابنائة الى الاردن ليتزعم حركة تحرير سوريا من الاحتلال الفرنسي, ولبى الشريف حسين النداء موفداً نجله الامير عبد الله الذي وصل الى معان في تشرين الثاني عام 1920 .

القائمة الرئيسية

عن دولة رئيس الوزراء

الملك يتسلم رسالة خطية من خادم الحرمين الشريفين

  2017-05-10

 

عمان - (بترا) - استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الثلاثاء، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، الذي سلم جلالته رسالة خطية من أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة.
وتضمنت الرسالة دعوة لجلالة الملك من خادم الحرمين الشريفين لحضور القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي ستستضيفها المملكة العربية السعودية.
وأكد جلالة الملك، خلال اللقاء، اعتزازه بالعلاقات التاريخية الأخوية والمتينة التي تربط البلدين، والحرص على تعزيزها في مختلف المجالات، وبما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، ويخدم قضايا الأمتين العربية والإسلامية.
وحمّل جلالته الوزير السعودي تحياته وتقديره الكبير لأخيه خادم الحرمين الشريفين، وتمنياته للشعب السعودي الشقيق، بالمزيد من التقدم والازدهار.
وحضر اللقاء مدير مكتب جلالة الملك، والمبعوث الخاص لجلالة الملك إلى المملكة العربية السعودية.

عدد المشاهدات: 777