عن رئاسة الوزراء

في آب عام 1920 أوفد المندوب السامي البريطاني عدداً من الموظفين البريطانيين الى شرق الاردن . لمساعدتهم في تأسيس إمارة تحت الانتداب البريطاني وتألفت بالبلاد أنذاك ثلاث حكومات منفصلة واحدة في عجلون ، وثانية في عمان و السلط ، وثالثة في الكرك . في شهر حزيران عام 1920 ابرق عدد من زعماء الاردن الى الشريف حسين في مكة لإيفاد أحد ابنائة الى الاردن ليتزعم حركة تحرير سوريا من الاحتلال الفرنسي, ولبى الشريف حسين النداء موفداً نجله الامير عبد الله الذي وصل الى معان في تشرين الثاني عام 1920 .

القائمة الرئيسية

عن دولة رئيس الوزراء

الملك يستقبل وفدا من مساعدي أعضاء الكونغرس الأميركي

  2017-05-09

 

عمان - (بترا) - استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين، وفدا من مساعدي أعضاء الكونغرس الأميركي في اجتماع تناول علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين البلدين، والقضايا الإقليمية الراهنة.
 
وتطرق اللقاء، الذي جرى في قصر بسمان الزاهر، إلى الجهود المستهدفة إعادة تحريك عملية السلام، على أساس حل الدولتين، إضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة، وجهود الحرب على الإرهاب.
 
بدورهم، أعرب أعضاء الوفد عن تقدير بلادهم للدور المحوري الذي يقوم به الأردن، بقيادة جلالة الملك، في التعامل مع التحديات الإقليمية ومساعيه الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.
 
وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومدير مكتب جلالة الملك.

عدد المشاهدات: 639