عن رئاسة الوزراء

في آب عام 1920 أوفد المندوب السامي البريطاني عدداً من الموظفين البريطانيين الى شرق الاردن . لمساعدتهم في تأسيس إمارة تحت الانتداب البريطاني وتألفت بالبلاد أنذاك ثلاث حكومات منفصلة واحدة في عجلون ، وثانية في عمان و السلط ، وثالثة في الكرك . في شهر حزيران عام 1920 ابرق عدد من زعماء الاردن الى الشريف حسين في مكة لإيفاد أحد ابنائة الى الاردن ليتزعم حركة تحرير سوريا من الاحتلال الفرنسي, ولبى الشريف حسين النداء موفداً نجله الامير عبد الله الذي وصل الى معان في تشرين الثاني عام 1920 .

القائمة الرئيسية

عن دولة رئيس الوزراء

الملك يستقبل وزير الخارجية الماليزي

  2017-05-07

 

العقبة - (بترا) - استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، أمس السبت، وزير الخارجية الماليزي أنيفة أمان، حيث تم بحث العلاقات بين البلدين، خصوصا في المجالات الاقتصادية والسياحية.
وأكد جلالته، خلال اللقاء، الذي حضره رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، الحرص على النهوض بمستويات التعاون المشترك، معربا عن اعتزازه بما يمثله الأردن وماليزيا من نموذج متميز للعيش المشترك والتسامح والوئام بين الأديان.
كما تناول اللقاء، أهمية تكثيف جهود محاربة الإرهاب، إقليميا ودوليا، ضمن استراتيجية شمولية، كونه بات يستهدف أمن واستقرار المنطقة والعالم.
بدوره، أعرب وزير الخارجية الماليزي عن تقدير بلاده لمساعي جلالة الملك، لتحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، لافتا إلى أن ماليزيا تتطلع لتوسيع علاقات الشراكة مع المملكة في شتى الميادين.
وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ووزير الخارجية وشوؤن المغتربين، ومدير مكتب جلالة الملك، والسفير الماليزي في عمان.

عدد المشاهدات: 25