عن رئاسة الوزراء

في آب عام 1920 أوفد المندوب السامي البريطاني عدداً من الموظفين البريطانيين الى شرق الاردن . لمساعدتهم في تأسيس إمارة تحت الانتداب البريطاني وتألفت بالبلاد أنذاك ثلاث حكومات منفصلة واحدة في عجلون ، وثانية في عمان و السلط ، وثالثة في الكرك . في شهر حزيران عام 1920 ابرق عدد من زعماء الاردن الى الشريف حسين في مكة لإيفاد أحد ابنائة الى الاردن ليتزعم حركة تحرير سوريا من الاحتلال الفرنسي, ولبى الشريف حسين النداء موفداً نجله الامير عبد الله الذي وصل الى معان في تشرين الثاني عام 1920 .

القائمة الرئيسية

عن دولة رئيس الوزراء

الملك يستقبل وزير خارجية سنغافورة

  2017-05-07

 

العقبة - (بترا) - استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، امس السبت، وزير خارجية سنغافورة الدكتور فيفيان بالاكرشنان، في اجتماع ركز على سبل توسيع آفاق التعاون بين الأردن وسنغافورة في المجالات كافة، خصوصا الاقتصادية والاستثمارية.
وأكد جلالة الملك، خلال اللقاء، الذي حضره رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، ضرورة البناء على زيارة رئيس وزراء سنغافورة للمملكة العام الماضي، واتفاقية التجارة الحرة التي تربط البلدين، وبما يسهم في زيادة حجم الاستثمارات بينهما في العديد من القطاعات الحيوية.
كما جرى استعراض الجهود المبذولة على المستويين الإقليمي والدولي في الحرب على الإرهاب، ضمن استراتيجية شمولية، إضافة الجهود التي يقوم بها الأردن، بقيادة جلالة الملك، لإبراز الصورة الحقيقية للإسلام.
بدوره، أعرب وزير خارجية سنغافورة عن تقدير بلاده لدور الأردن المحوري، بقيادة جلالة الملك، في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدا حرص سنغافورة على توسيع مجالات التعاون مع المملكة، والانتقال بها إلى مستويات متقدمة، وبما يخدم مصالحهما المشتركة.
وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومدير مكتب جلالة الملك.

عدد المشاهدات: 677