عن رئاسة الوزراء

في آب عام 1920 أوفد المندوب السامي البريطاني عدداً من الموظفين البريطانيين الى شرق الاردن . لمساعدتهم في تأسيس إمارة تحت الانتداب البريطاني وتألفت بالبلاد أنذاك ثلاث حكومات منفصلة واحدة في عجلون ، وثانية في عمان و السلط ، وثالثة في الكرك . في شهر حزيران عام 1920 ابرق عدد من زعماء الاردن الى الشريف حسين في مكة لإيفاد أحد ابنائة الى الاردن ليتزعم حركة تحرير سوريا من الاحتلال الفرنسي, ولبى الشريف حسين النداء موفداً نجله الامير عبد الله الذي وصل الى معان في تشرين الثاني عام 1920 .

القائمة الرئيسية

عن دولة رئيس الوزراء

الملك يتلقى رسالة من رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن

  2017-05-01

 

عمان - (بترا) - تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني رسالة من رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن مازن المعايطة، بمناسبة عيد العمال العالمي، والذي يصادف اليوم الاثنين.
 
وأكد المعايطة، في الرسالة، أن عمال الوطن يؤكدون إيمانهم بوطنهم وعزمهم على مجابهة التحديات بمنطق العقل والعصر، شعارهم العمل الصالح والمخلص لبناء الإنسان والوطن، والذي جعل من الأردن الصغير بمساحته وموارده كبيرا بإنجازاته وسمعته الطيبة ومصداقيته العالمية.
 
كما أكد أن عمال الوطن يتطلعون على الدوام إلى مصلحة الوطن الذي صار يشكل نموذجا في الإبداع والابتكار وقصة نجاح ترتكز على رؤى خلاقة تنسجم مع معطيات الحاضر والمستقبل.
 
ولفت إلى دور الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن في إيجاد التوازن في علاقات العمل والإنتاج، وترسيخ الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي، والسعي بالاقتصاد الوطني نحو النمو وتجاوز معيقات التطور والتقدم.
 
وجدد المعايطة، في الرسالة، حرص عمال الوطن بمختلف قطاعاتهم على المساهمة الفاعلة في مسيرة البناء والإنجاز.

عدد المشاهدات: 20