عن رئاسة الوزراء

في آب عام 1920 أوفد المندوب السامي البريطاني عدداً من الموظفين البريطانيين الى شرق الاردن . لمساعدتهم في تأسيس إمارة تحت الانتداب البريطاني وتألفت بالبلاد أنذاك ثلاث حكومات منفصلة واحدة في عجلون ، وثانية في عمان و السلط ، وثالثة في الكرك . في شهر حزيران عام 1920 ابرق عدد من زعماء الاردن الى الشريف حسين في مكة لإيفاد أحد ابنائة الى الاردن ليتزعم حركة تحرير سوريا من الاحتلال الفرنسي, ولبى الشريف حسين النداء موفداً نجله الامير عبد الله الذي وصل الى معان في تشرين الثاني عام 1920 .

القائمة الرئيسية

عن دولة رئيس الوزراء

الملك يلتقي الأمين العام لجامعة الدول العربية

  2017-03-20

 

عمان - (بترا) - التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، امس الأحد، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، في اجتماع تم خلاله استعراض أبرز القضايا التي ستبحثها القمة العربية التي تستضيفها المملكة أواخر الشهر الحالي.
 
وأكد جلالته، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الحسينية، أهمية تنسيق وتوحيد مواقف الدول العربية لمواجهة التحديات التي تعصف بالمنطقة العربية، وحرص الأردن على دعم كل جهد يصب في تطوير ومأسسة العمل العربي المشترك، وبما يخدم قضايا الأمة.
 
من جهته، أكد أبو الغيط أهمية انعقاد القمة العربية في الأردن في ظل ما تواجهه بعض الدول العربية من تحديات، معربا عن تقدير الجامعة العربية لمواقف المملكة، بقيادة جلالة الملك، في تعزيز العمل العربي المشترك، ومساعيه لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
 
وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومدير مكتب جلالة الملك.
 

عدد المشاهدات: 71