عن رئاسة الوزراء

في آب عام 1920 أوفد المندوب السامي البريطاني عدداً من الموظفين البريطانيين الى شرق الاردن . لمساعدتهم في تأسيس إمارة تحت الانتداب البريطاني وتألفت بالبلاد أنذاك ثلاث حكومات منفصلة واحدة في عجلون ، وثانية في عمان و السلط ، وثالثة في الكرك . في شهر حزيران عام 1920 ابرق عدد من زعماء الاردن الى الشريف حسين في مكة لإيفاد أحد ابنائة الى الاردن ليتزعم حركة تحرير سوريا من الاحتلال الفرنسي, ولبى الشريف حسين النداء موفداً نجله الامير عبد الله الذي وصل الى معان في تشرين الثاني عام 1920 .

القائمة الرئيسية

عن دولة رئيس الوزراء

الملك يتقبل أوراق اعتماد عدد من السفراء

  2017-03-06

 

عمان - (بترا) - جرت في قصر بسمان الزاهر، امس الأحد، مراسم تقبل أوراق اعتماد عدد من سفراء الدول غير المقيمين والمعينين لدى البلاط الملكي الهاشمي.
 
فقد تقبل جلالة الملك عبدالله الثاني أوراق اعتماد كل من سفير جمهورية فيجي كاملش شاشي براكاش، وسفير جمهورية ساحل العاج دوه دجانهوندي جيلبرت، وسفير جمهورية ليتوانيا أرفيداس داونور افييتشوس، وسفير جمهورية الصومال طاهر محمود جيلي، وسفير جمهورية ألبانيا إدوارد سولو، وسفير جمهورية منغوليا بايرمونك شولون.
 
وحيت جلالته لدى وصوله إلى قصر بسمان ثلة من حرس الشرف، وعزفت الموسيقى السلام الملكي.
 
ولدى وصول السفراء قصر بسمان الزاهر، عزفت الموسيقى السلام الملكي الأردني والسلام الوطني لكل من بلدانهم.
 
وقام السفراء بوضع أكاليل الزهور على أضرحة المغفور لهم جلالة الملك الباني الحسين بن طلال، وجلالة الملك المؤسس عبدالله بن الحسين، وجلالة الملك طلال بن عبدالله، طيب الله ثراهم.
 
وحضر مراسم تقبل أوراق اعتماد السفراء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين.

عدد المشاهدات: 520