عن رئاسة الوزراء

أهلاً بِكم في الصّفحة الرسميّة لرئاسة الوزراء بالمملكة الأردنيّة الهاشميّة، حيثُ تُناط السُّلطة التنفيذيَّة بالملك، ويتولَّاها بواسطةِ وزرائه وفق أحكام الدّستور. يُؤلَّف مجلسُ الوزراء من رئيس الوزراء رئيساً، ومن عدد من الوزراء حسب الحاجة والمصلحة العامَّة، ويتولَّى مجلسُ الوزراء مسؤوليّة إدارة جميع شؤون الدَّولة، ويكون مجلسُ الوزراء مسؤولاً أمام مجلس النوَّاب مسؤوليَّة مشترَكة عن السّياسة العامّة للدّولة.

القائمة الرئيسية

عن دولة رئيس الوزراء

الملك يوجه الحكومة لإجراء انتخابات مجالس المحافظات والبلديات

  2017-02-13

وجه جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال لقائه رئيس وأعضاء مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب امس الأحد، الحكومة لإجراء انتخابات مجالس المحافظات والبلديات.

كما وجه جلالته الحكومة، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الحسينية بحضور رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، إلى تقديم الدعم الكامل للهيئة المستقلة للانتخاب في الإشراف على هذه الانتخابات وإدارتها.

وأكد جلالته ضرورة جاهزية الهيئة لإجراء انتخابات مجالس المحافظات والبلديات بشكل يضمن أعلى مستويات النزاهة والشفافية، وأهمية الاستفادة من التجارب السابقة في إدارة العملية الانتخابية.

وشدد جلالته على أهمية مشروع اللامركزية في إشراك المواطن في عملية صنع القرار، وتعزيز دوره في تحديد الأولويات التنموية والخدماتية في منطقته، وبما ينعكس إيجابا على حياته اليومية.

ودعا جلالته إلى ضرورة تكثيف حملات التوعية حول مشروع اللامركزية، وآلية وإجراءات العملية الانتخابية برمتها، لافتا جلالته إلى أهمية التعاون بين جميع مؤسسات الدولة لإنجاح هذه العملية.

بدوره، أكد رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، خلال اللقاء، أن الحكومة ستسخر إمكانياتها وستقدم كل الدعم للهيئة لإنجاح مهمتها.

وتسلم جلالة الملك من رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة التقرير النهائي المفصل للانتخابات النيابية، التي جرت في العشرين من أيلول العام الماضي، وتضمن سير العملية الانتخابية بجميع مراحلها.

وتنص المادة (12) من قانون الهيئة على "إصدار تقرير نهائي تفصيلي عن كل عملية انتخابية بجميع مراحلها ورفعه للملك، على أن يتم نشره في الجريدة الرسمية".

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومدير مكتب جلالة الملك.


عدد المشاهدات: 658