عن رئاسة الوزراء

في آب عام 1920 أوفد المندوب السامي البريطاني عدداً من الموظفين البريطانيين الى شرق الاردن . لمساعدتهم في تأسيس إمارة تحت الانتداب البريطاني وتألفت بالبلاد أنذاك ثلاث حكومات منفصلة واحدة في عجلون ، وثانية في عمان و السلط ، وثالثة في الكرك . في شهر حزيران عام 1920 ابرق عدد من زعماء الاردن الى الشريف حسين في مكة لإيفاد أحد ابنائة الى الاردن ليتزعم حركة تحرير سوريا من الاحتلال الفرنسي, ولبى الشريف حسين النداء موفداً نجله الامير عبد الله الذي وصل الى معان في تشرين الثاني عام 1920 .

القائمة الرئيسية

عن دولة رئيس الوزراء

كلمة رئيس الوزراء

بسم الله الرحمن الرحيم

يسعد رئاسة الوزراء وبعد أن أصبحت تكنولوجيا الإتصال همزة الوصل السريعة بين أرجاء المعمورة ، أن تعلن عبر هذه النافذة ، وضمن الخطة الوطنية لوضع الحكومة الإلكترونية موضع التننفيذ ، عن هذا الإنجاز الجديد ، الذي يعتمد إنتهاج سياسة تبسيط الإجراءات وتوفير الوقت والجهد وتقديم الخدمة وفق تطلعات قائد الوطن ، وبعد أن أخذ هذا المرفق يشكل ركناً أساسياً من أركان التنمية ، وعاملاً مميزاً لتطوير الخدمات ، في عصر التميز بالسرعة ، وتوفر فيه مخرجات التكنولوجيا جميع عناصر المعرفة .

إننا ونحن نستهل هذا الربط الإلكتروني بهذا القدر من المعلومات عبر الشبكة العنكبوتية الدولية ، إنما نسعى الى رفد هذه الشبكة عبر موقعنا بما يتوفر لدينا من معلومات تهم المواطن وتساهم في خلق البيئة المعرفية ، وتسهيل عمل الإدارات الحكومية وفق معايير جديدة ، نبتغي من خلالها مواكبة روح العصر .

لقد أصبح بوسع المشترك عبر هذه الشبكة ، أن يطلع على كم لا بأس به من المعلومات حول تاريخ الحكومات الأردنية المتعاقبة منذ تأسيس المملكة ، كما يتيح هذا الموقع إمكانية تزويد الوزارات والدوائر الحكومية بالبلاغات الرسمية والتعليمات الواردة بهذا الخصوص وأية تعليمات أخرى وليمكّن المواطن من متابعة ما يهمه ، والإستفسار عن برنامج خدمة الجمهور متطلعين لتفاعل كافة الإخوة المواطنين بهذا البرنامج خدمة لهم .

 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
رئيس الـــــــــــــــــوزراء  


عدد المشاهدات: 11562